ما وراء الخبر

في الشارقة.. انطلاق أسبوع التراث الاماراتي..

في الشارقة.. انطلاق أسبوع التراث الاماراتي..



انطلقت في الشارقة فعاليات " أسبوع التراث الإماراتي " الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث في مركز فعاليات التراث الثقافي " البيت الغربي " ضمن برنامج " أسابيع التراث العالمي" تحت شعار " تراث العالم في الشارقة".

افتتح الفعاليات سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث بحضور سعادة الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالشارقة وعدد من الفنانين الإماراتيين وعشاق التراث.
وتتضمن الفعاليات -التي تستمر حتى 13 ديسمبر الجاري -عرضا لفرقة العيالة ومعرض التراث الإماراتي الذي يشتمل على الحرف التقليدية بمشاركات تشمل جميع إمارات الدولة ومأكولات تراثية فضلا عن الفرق الشعبية والمعرض التراثي للأسر المنتجة إلى جانب عرض يومي للصيد بالصقور وعرض لكل من البيئة البدوية والجبلية ومعرض مقتنيات التراث البحري وعرض للعرس الإماراتي التقليدي إضافة إلى البرنامج الفكري الذي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء بمقر معهد الشارقة للتراث.
وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم إن عشاق التراث والأصالة هم على موعدٍ على مدار خمسة أيام للتعرف على التراث بمختلف تفاصيله حيث سيتوافر لهم ذلك من خلال تنقلهم ورحلاتهم سواء من خلال المحاضرات الفكرية المتخصصة في شؤون التراث أو التنقل بين البيئات الإماراتية المتنوعة للتعرف عليها والعيش معها للحظات من خلال الاستماع للأشخاص الموجودين في تلك البيئات.

 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم