ما وراء الخبر

من إنتاج المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة

من إنتاج المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة


تمثيلية "سلامة تسلم عليكم"


ضمن برنامج التوعية الاجتماعية الذي ينظمه المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، يقوم المكتب بانتاج حلقات تمثيلية بعنوان "سلامة تسلم عليكم" تبث أولى الحلقات منها قريباً على مواقع التواصل الاجتماعي، تقوم بدور البطولة وهي شخصية "سلامة" الفنانة الإماراتية عائشة عبد الرحمن، كما يشارك فنانون من مسرح الشارقة الوطني نبيل المازمي وهيفاء راشد وأيضاً من مسرح العائلة الذي يعمل ضمن برامج المكتب الثقافي والإعلامي، ومن إخراج فاطمة محمد رئيس قسم الانتاج الفني بالمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس. 
انطلقت فكرة الحلقات من ورش عدة للكتابة نظمها المكتب، ثم استثمار الاطروحات فيها في انتاج عمل درامي يوظف في مجال توعية المجتمع بعدة ظواهر سلبية، وجاءت على شكل تنفيذ سلسلة حلقات تناقش بعض المشكلات والقضايا والأسرية عبر رسائل موجهة للأفراد والمجتمع. 
وتحمل كل حلقة عنواناً مختلفاً يعكس الموضوع المطروح فيها، فحلقة "اسمعوني" تناقش الفجوة بين الآباء والأبناء وفقدان الحوار والتواصل بينهم بسبب انشغال الأبناء بالألعاب الالكترونية والآيباد وغيرها..
وحلقة بعنوان "كلامنا" تتحدث عن اللغة العربية واللهجة المحلية وكيفية الحفاظ على لغتنا الجميلة. 
أما حلقة "الضغط النفسي" تناقش تأثير الضغوطات على الزوج الذي يصب جام غضبه على افراد أسرته في البيت، وهناك حلقات بعناوين أخرى مثل "البيئة" ، "التبرع"، "الاسراف في الماي"، "سهران" وغيرها....


ملخص المسلسل: 
سلامة سيدة من مجتمع الإمارات في الخمسينات من عمرها، تلتقط عيناها مشاهد واقعية في مجتمعها، فتضع كل مشهد على مقياس نقدي توجه عبر المجتمع إلى مافيه صالح الوطن والقيم والثقافة التي تمثل الهوية، وذلك عبر عدة حلقات تمثيلية لا تتجاوز الحلقة الواحدة دقيقة ونصف. 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم