إلى إعلامنا مع التحية

برنامج

برنامج "الحياة صور"


شهادات حية تنقل مشاهدي "تلفزيون الشارقة" إلى ذاكرة الزمن الجميل


 يرصد برنامج "الحياة صور"، الذي يبث على تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حياة الكثير من الشخصيات التي تحمل في ذاكرتها قصصاً تروي عبر مجموعة من الصور أحداثاً مهمة حصلت خلال مسيرة حياتها الشخصية أو صور لأماكن وأفراد كان لهم دور وتأثير على حياتهم بمختلف الجوانب الشخصية والمهنية.
ويُعرض البرنامج بطريقة مبتكرة، ويأتي من إخراج آدم الصمادي، في حين يعمل على التنسيق والمتابعة حسن عبد القادر، أما المنتج المنفذ فهي ميرة الملا. حيث يقدم البرنامج الضيف نفسه، ليعرض للمشاهدين شهادات حية تنقلهم إلى ذاكرة الزمن الجميل وتاريخ قديم عاشه آباؤنا وأجدادنا، موثقة بصور تم التقاطها قديماً بالأبيض والأسود، حيث تسرد هذه الصور حياة من عاشوا في تلك الفترة وترصد الهوية الحقيقية والسيرة الذاتية للضيف والعديد من الشخصيات الموجودة في تلك الفترة، أو صور ملونة تنقل حكايات لأحداث أكثر معاصرة وتشرح التطورات التي حصلت خلال الأعوام الماضية.
ويحتفي البرنامج بالجذور العريقة لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال استضافة شخصيات إماراتية وعرب وخليجيين، شكلوا شاهداً على تلك الحقبة الزمنية التي تسرد مرحلة مهمة كان لها الأثر العميق في بناء الدولة لتكون اليوم في مصافّ الدول العربية والعالمية.

ويُعرّف الضيف المشاهدين من خلال الصور، على العديد من تفاصيل وعادات سكان المنطقة، بدءاً بالبيوت والأعراس مروراً بحكايات وطقوس القهوة العربية الأصيلة، وحتى حياة البحر وحكاياته مع اللؤلؤ وأغاني المطوع والنوخذة، ومراحل تعليمهم المختلفة وطرق التدريس في تلك الفترة، مع إجراء بعض المقارنات بين الماضي والحاضر.

ويلمس المشاهد مع هذه الصور، دقة وحيوية في سرد الأحداث، تنسجان فكرة متكاملة عن الحاضر والماضي في الدولة، وعن جماليات لقاء الحضارات، وكذلك جاذبية البيئة وطقوس المناسبات والأشغال والحرف التي تحمل معها حكايات وتفاصيل وذكريات الأجداد.

واستضاف البرنامج العديد من الضيوف والشخصيات والفنانين التشكيليين الذين لهم تأثير وحضور، ومن أبرزهم الدكتورة رفيعة غباش أول طبيبة نفسية في الإمارات - ورئيسة الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا، وعلي التميمي فنان وممثل ومخرج وشاعر إماراتي، وثريا العوضي سيدة أعمال إماراتية، والدكتور راشد أحمد المزروعي مدير عام مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات.
من جانبها، ذكرت ميرة الملا، المنتج المنفذ للبرنامج أن برنامج "الحياة صور" يطرح حياة الضيوف بشكل عام، وسيرتهم الذاتية مع التركيز على أبرز الأحداث التي عاشوها وكيف أسهمت في تغيير مجرى حياتهم، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يعكس حرص تلفزيون الشارقة على تنويع باقة برامجه لتلبية اهتمامات الجمهور بمختلف شرائحه، عبر تقديم وجبة دسمة تتناول جميع المجالات الثقافية والتراثية والتاريخية والاقتصادية والدينية وبطريقة ممتعة تجذب المشاهدين.

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم