مرمى

جزيرة العلم في الشارقة تفتتح حديقتها الرياضية الجديدة



 في خطوة تهدف إلى تقديم تجربة رياضية متكاملة، أعلنت جزيرة العلم، الوجهة الترفيهية والسياحية والعائلية في إمارة الشارقة، إضافة حديقة رياضية إلى مرافقها المتنوعة، بهدف تشجيع أفراد المجتمع من جميع الفئات العمرية على ممارسة الرياضة وتعزيز لياقتهم البدنية، حيث تم افتتاحها للزوار خلال شهر أكتوبر الماضي.
وتمثل الحديقة إضافةً نوعية للفعاليات الرياضية التي تحتضنها الجزيرة طوال العام، حيث تضمنت ستة أنواع من الألعاب الرياضية المخصصة للحدائق الخارجية، والتي يمكن للكبار والصغار استخدامها (تحت إشراف ذويهم) مجاناً، وهي:

 

برج حبال التسلق 
وهو عبارة عن هيكل مصنوع من الحبال، ويعتبر أحد أفضل النشاطات الرياضية الملائمة للصغار والكبار، وتعمل على تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم وتعزيز القوة البدنية بشكل عام، كما أنه وسيلة فاعلة لتجاوز الخوف من المرتفعات.

 

القضبان الأفقية والمستقيمة 
تشمل مجموعة من القضبان الأفقية، وأخرى من القضبان المستقيمة والملتوية، وهي معدات مثالية لتقوية القبضتين وممارسة تمارين المقاومة لكامل الجسم. 

 

السلم الحديدي
يعتبر السلم الحديدي، واحداً من أكثر الأدوات الرياضية فاعليةً لتعزيز اللياقة البدنية، حيث تقدم خيارات متعددة لأداء تمارين تقوية لعضلات الجزء الأوسط والعلوي من الجسم.


 
القضبان المتوازية
وتستخدم لأداء تمارين التأرجح وغيرها من التدريبات الرياضية، بينما تعتبر القضبان المتوازية خياراً مثالياً لتقوية عضلات الصدر والذراعين (العضلة الثلاثية العضدية).       


 
قضبان تمارين الضغط 
يساعد هذا الجهاز الرياضي على استخدام العضلات والتقنية المناسبة بحركات صغيرة لتعزيز القوة البدنية في حركتي الضغط والجلوس.


 
قضبان وعارضة التوازن
تستخدم لتطوير مهارات التوازن، وتشمل قضباناً تتجه من الأعلى إلى الأسفل، وقضباناً متعرجة لتقديم تحديات متنوعة لاختبار اللياقة البدنية، وهي ملائمة للكبار والصغار، أثناء استخدام الأدوات الرياضية في الحديقة.

 

فعاليات مستمرة للتزلج ورياضة الجري والمشي 
وتستمر جزيرة العلم بتقديم باقة متنوعة من الفعاليات الرياضية، حيث تنظم فعالية التزلج بالعجلات، فتوفر مساحات واسعة للأطفال، ممن تتراوح أعمارهم بين عامين و15 عاماً لممارسة هواية التزلج بالعجلات في منطقة مواقف السيارات الخاصة بالجزيرة، وذلك بين الساعة 6:00 والساعة 7:00 مساءً يومي الجمعة والسبت.

وتقدم جزيرة العلم دورة تدريبية على التزلج بالعجلات مكونة من 8 دروس، وذلك حتى شهر أبريل 2020، حيث يطلب التسجيل مسبقاً، ويمنح الأطفال شهادات مشاركة بعد الانتهاء من الدورة.

وتهدف دروس التزلج بالعجلات التي يقدمها مركز "روك سبوترز" إلى تعليم الأطفال مهارات جديدة في هذه الرياضة، وتعزيز قدراتهم البدنية والعقلية والاستمتاع بوقتهم في بيئة آمنة ومصممة وفق أعلى معايير السلامة. 


 
دورة الجري للسيدات
وتحتضن جزيرة العلم بالتعاون مع "ترايثلون الشارقة" و"فيتنس فيرست"، فعالية دورة الجري للسيدات، حيث يمكن للسيدات والفتيات من جميع الفئات العمرية المشاركة في جلسات تمارين اللياقة البدنية مثل المشي والجري، كل يوم ثلاثاء من الساعة 7:30- 8:30 مساءً.
 
وقالت خلود سالم الجنيبي، المدير العام لجزيرة العلم: "تحرص جزيرة العلم على إثراء تجارب زوارها عبر تقديم مزيج متكامل من الفعاليات العامة والخاصة، بما يتماشى مع رؤيتنا الرامية إلى تشجيع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية على اتباع نمط حياة صحي من خلال المشاركة في النشاطات الرياضية التي تحتضنها الجزيرة، إلى جانب الاستمتاع بأوقاتهم في الهواء الطلق، وندعو الجميع أطفالاً وشباباً إلى المشاركة بهذه الفعاليات".
 
ويحظى زوار الجزيرة بفرصة الاسترخاء وتناول وجبات خفيفة صحية ومرطبات متنوعة في مطعم "جونز ذا جروسر" العالمي بعد الانتهاء من النشاطات.

 

 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم