ما وراء الخبر

المكتب الثقافي والإعلامي يقدم مسرحية

المكتب الثقافي والإعلامي يقدم مسرحية "مغامرات مسرة في عالم اللغة العربية"


تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية


تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، والذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر، نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة عرضاً للمسرحية الغنائية الاستعراضية "مغامرات مسرة ...في عالم اللغة العربية"، وذلك على مسرح قصر الثقافة بالشارقة. 
المسرحية من تأليف صالحة عبيد غابش، رئيس المكتب الثقافي والإعلامي، وإخراج خالدة مجيد، وألحان ليلى أبو ذكري، وتدور أحداثها حول "مسرة" الطفلة التي تتجول بين القرى وتحاول تصحيح الأخطاء اللغوية في اللغة العربية، والمسرحية مستوحاة من مجموعة قصص للأطفال كتبتها المؤلفة.
وحضر العرض عدد من الشخصيات منهم سعادة الأستاذ جمال بن عبيد البح/ رئيس مجلس إدارة منظمة الأسرة العربية، وسعادة الدكتور محمد بن جرش، أمين عام اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والأستاذ علي عبد القادر/ مدير جمعية حماية اللغة العربية، ومراكز الناشئة ومراكز الأطفال وعدد من المعلمين والمعلمات والأطفال الذين استمتعوا بالعرض وأكدوا أنهم استفادوا منه.
وتزامناً مع اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب للعام الجاري، صاحب العرض معرضاً للكتب المعنية باللغة العربية، شاركت فيه بعدة كتب وإصدارات كل من ثقافة بلا حدود، ودار سما للنشر والتوزيع، ودار صديقات للنشر والتوزيع، حيث قامت دار صديقات بتقديم اهداءات للأطفال الذين حضروا المسرحية، حيث أهدتهم قصة "مسرة تمحو النقطتين". 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم